الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ

كلمة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ,,,

يعد الاهتمام  بالبحث العلمي والدراسات العليا سمة من السمات اللازمة لأي مجتمع يسعى إلى تحقيق نهضة علمية وأكاديمية وثقافية. ويأتي اهتمام  كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ بالدراسات العليا والبحث العلمي كجزء من منظومة اهتمام جامعة الملك عبد العزيز بالدراسات العليا والبحث العلمي. فقد خطت جامعة الملك المؤسس خطوات ملحوظة في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي لتأهيل الكوادر البشرية والكفاءات العلمية، وتوفير فرص التعليم العالي للراغبين في ذلك، و إبراز قيادات علمية مميزة، وتقديم الأفكار والمساهمات و الحلول المناسبة لعدد من المشكلات التي تواجه المجتمع من خلال برامج الدراسات العليا.

تسعى كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ من خلال إنشاء برنامج للدراسات العليا إلى تحقيق العديد من الأهداف والرؤى والتي تنسجم مع رؤى وأهداف وزراة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية. حيث نسعى من خلال برنامج الدراسات العليا إلى إعداد الكفايات العلمية المتخصصة وتأهيلهم تأهيلاً عالياً في مجال الحاسبات وتقنية المعلومات، وكذلك تشجيع الكفايات العلمية على مسايرة التقدم السريع لعلوم الحاسبات والتقنية ودفعهم إلى التميز والابتكار وتطوير البحث العلمي وتوظيفه في مجال الصناعة. كما نسعى من خلال هذا البرنامج إلى الإسهام في إثراء المعرفة الإنسانية بكافة فروعها عن طريق الدراسات المتخصصة والبحث الجاد للوصول إلى إضافات علمية وتطبيقية مبتكرة والكشف عن حقائق جديدة، بالإضافة إلى تمكين الطلاب المتميزين من حملة الشهادات الجامعية الأولى من مواصلة دراساتهم العليا محلياً، والإسهام في تحسين مستوى برامج المرحلة الجامعية لتتفاعل مع برامج الدراسات العليا.

وحيث أن تقدُم المجتمعات والأمم صار يقاس بمقدار اهتمام تلك المجتمعات بالبحث العلمي وما توفره له من طاقات وموارد وإمكانات مادية وأكاديمية، فإننا نتطلع  من خلال برامج ومشاريع البحث العلمي داخل الكلية إلى دور ريادي بارز في مجال التقنية وعلوم الحاسبات، وبالتالي فإن هذه الرؤية تتطلب منا جميعاً أعضاء هيئة التدريس ومحاضرين وإداريين فنيين وطلابا العمل كفريق واحد متعاون من أجل تحقيق انجازات ملموسة و اسهامات معرفية جديدة في فضاء البحث العلمي.

وأخيرا وليس اخرا، فإننا نسعد جدا بسماع ارائكم وملاحظاتكم واقتراحاتكم، التي ستكون مصدرا مهما لنا من أجل تطوير العملية التعليمية والأكاديمية في الكلية، والارتقاء بمستوى البحث العلمي بما ينعكس ايجابا على تطور المعرفة والتقنية، والاسهام في ايجاد الحلول العلمية المناسبة لنكون بذلك قد حققنا رؤى عمادة الدراسات العليا و البحث العلمي في جامعة الملك المؤسس – جامعة الملك عبد العزيز رحمه الله- وأسهمنا في تطور المعارف والعلوم والبحث العلمي في المنطقة.

.
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/4/2012 6:54:12 PM