الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ

كلمة وكيل الكلية

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ,,,


 لقد جاء قرار إنشاء كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بمحافظة رابغ في إطار اهتمام الدولة بقطاع تقنية المعلومات، واستجابة للتطورات السريعة التي يشهدها عالمنا في هذا المجال. وقد بدأت الكلية  باستقبال الطلاب مع مطلع الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1430/1431 هـ وبدأت باستقبال شطر الطالبات مع بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1431/1432 هـ .

وقد وضعت الكلية أهدافا طموحة لخدمة الخطة التنموية للوطن وذلك بتكوين متخصصين ذوي كفاءة عالية في مجال تقنية المعلومات وعلوم الحاسبات ونظم المعلومات. كما تسعى الكلية لتقديم أبحاث ودراسات واستشارات علمية تسهم في الرقي بالمجتمع وبالمنطقة بشكل خاص.

ومنذ تأسيسها، فقد قامت الكلية بإنجازات قيمة تتمثل في تعيين واستقطاب أعضاء هيئة تدريس ومحاضرين ذوى كفاءات وخبرات عالية لشطري الكلية. وقد أثر ذلك إيجابا على العملية التعليمية وكان من نتائجه تقديم بحوث علمية عديدة في السنة الماضية السنة الحالية.
كما قامت الكلية بإنشاء المقر الجديد للكلية في الحرم الجامعي وتم الانتقال الفعلي للمحاضرات والأساتذة والإداريين إلى المقر الجديد. كما قامت بتأسيس مقر الطالبات وتركيب جميع التجهيزات والمعامل اللازمة لبدء الدراسة فيه.

كما تسعى الكلية إلى مراعاة المعايير الدولية لتحديث الخطط الدراسية واستخدام أحدث الطرق والوسائل التعليمية تمهيدا لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي الذي يعطي قيمة إضافية للكلية ومخرجاتها .
ومن خلال تقديم برامج دراسية متميزة ومناخ أكاديمي جذاب فإن الكلية تأمل في تزويد الطالب بالمعلومات النظرية والعملية اللازمة لتنمية قدراته الفكرية وصقل شخصيته لبناء ثقة ذاتية لديه تمكنه من الإسهام والمشاركة الفعالة في المجتمع وفي سوق العمل المحلي والإقليمي

وختاما فإنني آمل أن يكون هذا الموقع منارة لهذه الكلية الناشئة وأن يكون جسرا للتواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإدارة .
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/6/2015 9:24:07 PM