الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ

مشاركة كلية الحاسبات برابغ في دورة نظام إدارة الجودة والتدقيق الداخلي


شارك فريق من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ يومي الثلاثاء 3/6/1433هـ والأربعاء 4/6/1433هـ  في الدورة التي تم تنظيمها من قبل وكالة الجامعة للتطوير/ برنامج الجودة الشاملة والتي كانت تحت عنوان: (نظام إدارة الجودة والتدقيق الداخلي حسب المواصفة ISO 9001:2008).
    احتوت الدورة على مجموعة من المحاضرات المتعلقة بأنظمة الجودة الشاملة، وعلى مجموعة جلسات في كيفية تنفيذ اليات التدقيق الداخلي على المؤسسات والمنظمات من خلال ممارسة أسلوب  العصف الذهني، كما احتوت الدورة على مجموعة مختارة من التدريبات والمسائل التي قام المشاركون بتنفيذها بهدف ضمان الاستفادة المثلى من محتويات الدورة.
    في اليوم الأول من الدورة، تم إعطاء المشاركين شرحا كاملا عن نظام إدارة الجودة ISO 9001:2008 وعن أسس تطبيق هذا النظام، وعن المواصفات والبنود التي تناقشها فقرات هذا النظام. أما اليوم الثاني فقد تم تخصيصه للحديث عن التدقيق الداخلي لنظام إدارة الجودة، وعن صفات وسمات المدقق، وعن العمليات المختلفة التي تمر بها عملية التدقيق ابتداء من الجدولة والتخطيط ومرورا بإجراءات التدقيق، ثم الحديث عن فنيات ومهارات كتابة تقارير التدقيق، وانتهاء بالحصول على النتائج وممارسة الإجراءات التصحيحية.
    قام بإعطاء الدورة الدكتور خالد عمر الفوتي من وكالة الجامعة للتطوير/ برنامج الجودة الشاملة وقد ضم الفريق المشارك من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ سعادة وكيل الكلية الدكتور عمر باركب وسعادة رئيس قسم تقنية المعلومات الدكتور سمير بوسته والأستاذ محمد الريالات.  












أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/27/2012 1:37:08 AM