الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ

اجتماع إرشادي لطلاب قسم تقنية المعلومات بكلية الحاسبات برابغ


 عقد قسم تقنية المعلومات بكلية الحاسبات برابغ اجتماعا إرشاديا مع طلبة القسم  بحضور سعادة الدكتور سمير بوسته رئيس القسم وأعضاء هيئة التدريس وذلك يوم السبت الموافق 8/1/1433هـ من الساعة 11:00صباحا إلى الساعة 1:00 ظهرا في مسرح الكلية.
بدأ الاجتماع بكلمة ألقاها سعادة الدكتور رئيس القسم رحب فيها بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس وبين فيها أهداف الاجتماع والمتمثلة في تقديم شرح مبسط عن المسارات التي تم استحداثها في الخطة الدراسية الجديدة ومناقشة المسائل المتعلقة بمعادلة مقررات الخطة القديمة بمقررات الخطة الجديدة.
بعد ذلك قدم الأستاذ حسام مصطفى والأستاذ محمد الريالات شرحا موجزا عن مسار"تقنية الويب" وبيان أهميته وفرص العمل المتاحة مستقبلا في هذا المجال. ثم تناول الكلمة الدكتور أمير يعقوب وقدم شرحا موجزا عن مسار "الحوسبة المتنقلة" ومدى أهميته ولا سيما في المستقبل القريب لعالم تقنية المعلومات. بعد ذلك قدم الأستاذ طاهر محمود موجزا عن مسار "إدارة وأمن الشبكات" وبين مدى الطلب المتزايد للمؤسسات والشركات على المتخصصين في هذا المجال.
ثم قدم سعادة الدكتور رئيس القسم شرحا مفصلا لطلبة القسم عن موضوع معادلة المقررات  والآلية التي سيتم استخدامها في المعادلة. كما قدم سعادته دراسة شاملة تم إعدادها مسبقا  توضح وضع كل طالب في القسم وعدد المقررات من الخطة القديمة التي سيتم معادلتها بمقررات من الخطة الجديدة بما يحفظ حق الطالب في الاحتفاظ بأقصى عدد ممكن من الساعات المكتسبة التي تم اجتيازها. ثم دعا سعادته جميع الطلبة إلى ملء بياناتهم واختيار المسار الذي يرغبون في الانضمام إليه وتسليم رغباتهم إلى القسم ليتم دراستها والاستفادة منها في موضوع المعادلات وفي إعداد الجداول الدراسية للفصل القادم.
إثر ذلك قام العديد من الطلاب بالاستفسار عن المسارات التي تم عرضها وعن التفاصيل المتعلقة بالمعادلات حيث قام رئيس القسم وأعضاء هيئة التدريس بالإجابة عليها وتوضيحها.
وفي نهاية الاجتماع قام رئيس القسم  بشكر أعضاء هيئة التدريس  والطلاب متمنيا لهم النجاح والتوفيق. وعلية انتهى الاجتماع في تمام الساعة الواحدة ظهرا.











أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/12/2011 10:40:13 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :