الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ

كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ تنظم يوما مفتوحا لطلابها




تحت رعاية سعادة عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ الدكتور سامي بن محمد حلواني، تم بحمد الله تعالى إقامة فعاليات اليوم المفتوح للكلية وذلك يوم الاثنين الموافق 3/1/1433هـ. وقد شارك في هذه الفعاليات طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس وثلة من الإداريين.

وفي تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا تم افتتاح الفعاليات بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم تلاها الطالب عبد المجيد أحمد القرني. وبعد ذلك ألقى سعادة عميد الكلية كلمة رحب فيها بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين وتطرق فيها إلى ما تم إنجازه منذ نشأة الكلية وخص بالذكر الخطط الدراسية الجديدة التي اعتمدت مؤخرا من مجلس الجامعة وتم تفعيلها منذ بداية العام الجامعي 1432-1433 هـ. كما أكد سعادته على أن أحد أهداف اليوم المفتوح هو تعريف الطالب بشكل مفصل على التغييرات التي طرأت على الخطط الدراسية وأثرها على مسيرته التعليمية وعلى قيمة الشهادة الجامعية التي سيحصل عليها  . وقد بين سعادته أن التعديلات التي نفذت اعتمدت أحدث المناهج التعليمية بما يتوافق مع المعايير العالمية المطلوبة للاعتماد الأكاديمي مما يمكن الطالب من الحصول على أفضل فرص المنافسة في سوق العمل وفي مجال الدراسات العليا. وفي نهاية كلمته، بين سعادته أنه سيتم الاستماع لتساؤلات واستفسارات الطلاب عن كل ما يتعلق بالشؤون التعليمية وسيقوم رؤساء الأقسام بالإجابة على الأسئلة المطروحة.

بعد ذلك، قام سعادة الدكتور سمير بوسته رئيس قسم تقنية المعلومات بتقديم عرض موجز عن الخطط الدراسية الجديدة. كما بين التعديلات المتعلقة بكل الأقسام وخصص جزءا من عرضه للمشاكل المتعلقة بانتقال طلاب الدفعة الأولى من الخطة القديمة إلى الخطة الجديدة بما في ذلك الحلول المقترحة للمعادلات بين مقررات الخطتين.
كما تناول الكلمة كل من رئيس قسم علوم الحاسبات، سعادة الدكتور داوود بن دامان وسعادة الدكتور عبد الرحمن بن أحمد رئيس قسم نظم المعلومات لشرح الخطط الدراسية الجديدة لأقسامهم والمسارات التي تم اعتمادها. وقد تخلل هذه الكلمات مداخلات من الطلاب عن الصعوبات التي تواجههم أثناء تطبيق الخطط الدراسية الجديدة وبوجه الخصوص المعادلات بين الخطط القديمة والجديدة.

في نهاية الحفل, تم توزيع ثلاثة أجهزة كمبيوتر (لاب توب) على الطلبة المتفوقين أكاديميا وهم الطالب أحمد عوض البشري من قسم تقنية المعلومات والطالب عبدالله سيام من قسم علوم الحاسبات والطالب فهد الغامدي من قسم نظم المعلومات. كما تم توزيع الجوائز على الطلاب الذين شاركوا في مسابقة الفرسان وحصلوا على المركز الثاني على مستوى الفروع وهم الطالب أحمد البشري والطالب أسامة حكيم والطالب عبد المجيد القرني والطالب عمر المحمودي. ثم تم توزيع الجوائز على الطلاب الذين شاركوا في فعاليات المسابقة البرمجية التي نظمتها الكلية, وفي نهاية الحفل تم إجراء مسابقات تفاعلية لطلاب الكلية تم من خلالها توزيع الجوائز العينية على الفائزين. ومن ثم توجه المشاركون لتناول الغداء الذي تم إعداده لهذه المناسبة.

























أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/12/2011 10:39:52 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :