الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ

محاضرة بعنوان " نموذج دعم اتخاذ القرار في الصيانة المبنية على الفشل في الصناعات الصغيرة والمتوسطة باستخدام نموذج شبكة اتخاذ القرارات" في كلية الحاسبات برابغ


قدم الدكتور د. برهان الدين أبو بيدر محاضرة  بعنوان " نموذج دعم اتخاذ القرار في الصيانة المبنية على الفشل في في الصناعات الصغيرة والمتوسطة باستخدام نموذج شبكة اتخاذ القرارات "  في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ يوم الاثنين 14/3/1432هـ الساعة 12:00 ظهرا. حضر المحاضرة أعضاء هيئة التدريس. وفيما يلي موجز لهذه المحاضرة :

مع الوقت، الصناعات يجب أن يكون لديها السيطرة على تكلفة الإنتاج من أجل المحافظة على هامش ربح جيد. المعدات التي لا يتم صيانتها على نحو جيد ستتراجع أداؤها وإنتاجيتها، قسم الصيانة  هو وحدة حتمية في الصناعات وذلك لجمع بيانات الصيانة، والمعلومات العملية على الفور، وتحول هذه البيانات بعد ذلك إلى اتخاذ قرار مناسب. وأيضا العمل بعد ذلك على الإستراتيجيات الرامية إلى زيادة الإنتاجية للأجهزة.شبكات صنع القرار (DMG) نظم الاستدلال الضبابية (FIS) قادرة على تحديد إستراتيجيات لاتخاذ قرار الصيانة.
في بحثنا ، تم استخدام توجه لبيب (2008 LABIB ) لانتزاع أكبر عشر آلات ذات إشكالية باسخدام  لغة الاستعلام الهيكلية وتحليلها مع نموذج DMG في مجال الإنتاج. في هذه الندوة، سوف نعرض كيفية الكشف عن عوامل الخطر مثل تردد الفشل وزمن تعطل الآلات. ثم سيتم توصية إستراتيجيات الصيانة مثل العمل على الفشل , فشل ترقية مستوى الخدمة، الصيانة المبنية على الحالة، والصيانة المبنبة على التصميم الشامل، والصيانة الإنتاجية الشاملة و الصيانة التيم ذات المحور الموثوق لأحد مصانع تجهيز الأغذية في ماليزيا.تم استخراج البيانات من قاعدة بيانات مصنع لتجهيز الأغذية.  وقمنا بتحليل البيانات باستخدام شبكات صنع القرار  (DMG) ونظم الاستدلال الضبابية (FIS)، ثم تقديم إستراتيجيات الصيانة لمديري الصيانة. من هذه الدراسة التجريبية، وتم التحقق من صحة خفض الأعطال بشكل كبير مع إستراتيجيات معينة باستخدام شبكات صنع القرار  (DMG)  لتكون جزءا لا يتجزأ في نظم نظام إدارة  الصيانة للعمل البحثي في المستقبل من أجل توليد نتائج واعدة في المصانع.







أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/6/2012 11:37:56 PM