الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ

ندوة في كلية الحاسبات برابغ عن "وسيلة متقدمة في كشف واستخراج وإزالة الغموض في تركيب النصوص باستخدام الخريطة الانتقالية "



قام السيد شاجهان بعرض ندوة عن " وسيلة متقدمة في كشف واستخراج وإزالة الغموض عن النصوص باستخدام الخريطة الانتقالية " في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات في رابغ اليوم الاثنين 28/3/2011  الساعة 12:00 ظهرًا.
موجز الندوة كان على النحو التالي :
تركيب النصوص يجمع خيوط الدلالات المهة في تحليل محتوى الفيديو مثل استرجاع وتلخيص المعلومات من الفيديو ، لأن محتوى المشهد أو نية المحرر يمكن أن تكون ممثلة بشكل جيد باستخدام النص المدرج. استخراج تركيب النص من أجل التعرف الضوئي على الحروف في مشهد الفيديو يصبح أكثر صعوبة ، مقارنة مع استخراج النص من أجل التعرف الضوئي على الحروف في صورة ، وذلك بسبب الصعوبات العديدة الناتجة عن الخلفية المعقدة ولون النص وحجمه وأشياء أخرى غير معروفة. هذا النظام المقترح يحل مشكلة الكشف عن تركيب النصوص ، وعن عملية التعرف الضوئي على الحروف ، وإزالة الغموض. سيتم استخدام الخريطة الانتقالية من أجل الكشف عن تركيب النصوص. سيتم استخدام أسلوب مطابقة الخط من أجل التعرف الضوئي على الحروف. تتم معالجة وإزالة الغموض من النصوص عن طريق أسلوب هجين وهو مزيج من أسلوب التصحيح الفرعي وأسلوب التحريف الموزون. ويمكن استخدام هذه الطريقة المقترحة للحصول على تركيب النصوص الملحوظة ، وقائمة تركيب النصوص الفريدة وإزالة الغموض من أشرطة الفيديو. هذه الطريقة تعمل بشكل أفضل من الطرق السابقة. فقد تم تحسين الدقة الناتجة بشكل ملحوظ.














أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/15/2011 3:27:46 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :