الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ

محاضرة بعنوان نظام التوجيه في شبكة الجوال المتحركة في كلية الحاسبات برابغ


قدم الأستاذ طاهر محمود محاضرة حول " نظام التوجيه في شبكة الجوال المتحركة" في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ يوم الاثنين الموافق 30/4/1432 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا يحضور سعادة عميد الكلية د.سامي محمد حلواني وأعضاء هيئة التدريس.
فيما يلي ملخص للمحاضرة:
تتكون شبكات الهواتف النقالة المخصصة (Mobile Ad Hoc Network) من مجموعة من النقاط أو المحطات ذاتية التكوين, وترتبط ببعضها من خلال وصلات لاسلكية من دون الحاجة إلى بنية تحتية. وتستخدم شبكات الهواتف النقالة المخصصة (MANET) في حالات الإنعاش من الكوارث, حيث تكون البنية التحتية للاتصالات مدمرة, أو في حالات الطوارئ كبنية تحتية مؤقتة . ومن الميزات الأخرى لشبكات (MANET) أنه يتم نشرها بسهولة ويتم تكوينها ذاتياً لذلك, يمكن الاعتماد عليها كثيرًا في شبكات الاتصال بشكل عالمي.
في هذه المحاضرة, سوف يتم التركيز على بروتوكولين يعدان الأكثراستخدامًا: خط حالة التوجيه الأمثل (OLSR) و خوارزمية الوضع المؤقت (TORA). سوف نقوم بمقارنة بين طريقتي التوجيه المذكورة اعتمادًا على عدد من مقاييس الأداء, ومثالا عليها: تحكم المرور الزائد (Traffic overhead), التتابع بين نهايتين (End-to-end relay), انتاجية الشبكة (Throughput), حِمل الشبكة و تأخرالوصول إلى الوسائط .








أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/15/2011 3:26:57 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :