الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ

محاضرة حول "المستقبل والتحديات التي تواجه خريجي كليات الحاسبات: مقارنة خريجي جامعات المملكة بخريجي بعض الدول المختارة" في كلية الحاسبات برابغ


ألقى الدكتور داوود بن دامان محاضرة حول "المستقبل والتحديات التي تواجه خريجي كليات الحاسبات: مقارنة خريجي جامعات المملكة بخريجي بعض الدول المختارة" في كلية الحاسبات  وتقنية المعلومات برابغ يوم الاثنين الموافق 14/5/1432 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا. تاليا ملخص المحاضرة:
هناك خطورة دائمة في محاولة التنبؤ بمستقبل الحاسبات . وقد تكون خطرة بشكل خاص في الوقت الذي يجري استجواب أو حتى تهديد جوانب كثيرة من الانضباط. في هذه المحاضرة سيتم التطرق لمستقبل الحاسبات في المملكة العربية السعودية من منظور واحد كمجال للدراسة للسنوات الخمسة القادمة (حتى العام 2011).
فرص خريجي الحاسبات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية تميل إلى أن تكون مقتصرة على الذين لديهم خبرة مهنية ومؤهلات ومهارات محددة. مع العدد المتنامي من مستخدمي الكمبيوتر مثل مستخدمي الإنترنت في السعودية، ونقص الوظائف في مجال الحاسبات وتقنية المعلومات ذات الصلة أصبح الطلب على هؤلاء الخريجين عالي. العديد من المهنيين غير السعوديين يعملون في المملكة بسبب النقص في مهارات تقنية المعلومات والحاسبات عند المواطنين السعوديين.
للتغلب على النقص، أصبحت العديد من الجامعات والكليات الخاصة أو الحكومية السعودية تطرح برامج في مجال الحاسبات وتقنية المعلومات ذات الصلة على مستوى المرحلة الجامعية. إن العدد المتنامي من الطلاب الذين يسجلون في هذه البرامج يؤدي بطبيعة الحال إلى نقاش حول التحدي المتمثل في عدد خريجي كليات الحاسبات وتقنية المعلومات في المملكة والطلب عليهم في أسواق العمل المحلية مقارنة مع بلدان مختارة في العالم. من بين القضايا التي سيتم تناولها في الندوة: هل تقوم الجامعات بإعداد للخطط الدراسية للتغلب على النقص في المهنية وما مدى استعداد الطلاب لتعلم المهارات المطلوبة في السوق المحلي.














أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/15/2011 3:23:32 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :